The best Side of إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



لقد حددت وجهات النظر النظرية التي تمت مناقشتها أعلاه ستة عناصر أساسية ضرورية لتطوير إدارة الموارد البشرية داخل الشركة.

والسؤال المطروح على المستوى الإداري، على سبيل المثال، إذا كانت الشركة على وشك إنشاء مصنعين في أجزاء مختلفة من البلاد، فما نوع الأشخاص الذين ستكون هناك حاجة إليهم وكيف سيتم العثور عليهم؟

فبدلاً من التركيز بشكل مباشر على كيفية تحسين الأداء التنظيمي من خلال عمليات بناء القدرات أو إدارة شؤون الموظفين، فإنه يركز على الأفكار التي تقوم عليها الممارسات السائدة.

تدرك إدارة الموارد البشرية أهمية التغيير في أي مؤسسة أو شركة والذي من شأنه يمثل عامل من عوامل تحقيق التطور، وتتبنى هذا التغير من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات مثل إنشاء هيكل تنظيمي جديد، أو تطوير استراتيجيات المؤسسة، أو تكليف البعض بالعمل في مهام جديدة ومختلف وإعدادهم لذلك من خلال توفير التدريب لهم، أو اتخاذ قرارات بتغيير الموظفين أو بترقية أحدهم.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

والموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة ما، أو قطاع أعمال أو اقتصاد ما. ويستخدم البعض مصطلح رأس المال البشري بشكل مترادف مع الموارد البشرية، على الرغم من أن رأس المال البشري عادة ما يشير إلى اضغط هنا وجهة نظر أضيق ، و هناك مصطلحات أخرى تستخدم أحيانا تشمل «القوى العاملة» أو المواهب أو «العمل» أو مجرد «الأفراد». ووجدت الموارد البشرية كمنتج لحركة العلاقات البشرية في بدايات القرن العشرين، عندما بدأ الباحثون يوثقون طرق لخلق قيم للأعمال عن طريق الإدارة الإستراتيجية للقوى العاملة.

هناك حاجة إلى العديد من العمليات لتعزيز الخبرة الإدارية لوحدات الموارد البشرية. الأول يركز على:

يهتم المستوى الإداري أكثر بتخطيط الموظفين للمستقبل متوسط ​​المدى.

كما يساعد نموذج الإدارة في الإجابة على بعض الأسئلة، مثل: - هل يتم وضع استراتيجية الموارد البشرية بشكل مركزي من قِبل المكتب الرئيسي للشركة أم من قِبل الفِرَق المحلية؟ - اذا كان هناك مدير يهدد بترك العمل إن لم يحصل على زيادة في الراتب. رغم أنه هو من يُدير فريقه. فمن سيوافق على طلبه هذا؟

تحميل كتاب بيئة وتكنولوجية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة pdf تصفّح المقالات

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

سياسة الاسترجاع  

عند معالجة مسألة التعويض المهمة، يمكن للمدافعين تحديدها بناءً على منصب الشخص في التسلسل الهرمي التنظيميوالمنقبين عن الأداء والمحللين على مزيج من التسلسل الهرمي والأداء يشار إليه شعبيًا على أساس الجدارة والأداء.

مبدأ الالتزام: يتم تحفيز الموظفين لتحقيق الأهداف التنظيمية.

Report this wiki page